الديون الشخصية - An Overview

Wiki Article



وقبل أن تقرر، أعد قائمة بكل الديون المتبقية في ذمتك، وإجمالي رصيدك وقيمة دفعاتك الشهرية للسداد، ثم اعتمد إحدى الطريقتين:

حاول أن تقلل من التدخين وتناول الغداء بالمطاعم والتسوق وقائمة بند "الترفيه" بشكل عام إن واجهت مشكلة في موازنة ميزانيتك، لأن كل تلك العادات تُثقِل ميزانيتك حتى أنك ستلاحظ فرقًا كبيرًا في ميزانيتك إن استغنيت عنهم.

تجعل الكوكيز ويكي هاو يعمل بشكل أفضل. باستمرارك في استخدام موقعنا، أنت توافق على سياسة الكوكيز الخاصة بنا.

وهي تهدف إلى تحقيق الاستقرار المالي وتحسين القدرة على الاستثمار.

يجب عدم تجاهل المراسلات أو الاتصالات من الدائنين، والعمل على إيجاد حلول في وقت مبكر.

يجب أن يتحقق المرء من الرسوم المترتبة عن هذه الخدمات ومدى توافقها مع قدرته على السداد.

مع كل متابعة جديدة اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

إخلاء المسؤولية: الانتقال إلى لغات أخرى يعتمد على ترجمة غوغل، وبالتالي فإن حكومة الإمارات الذكية ليست مسؤولة عن دقة المعلومات في اللغة الجديدة. بدعم من غوغل

تم وضع تعليقك في وضع الانتظار للمعاينة من طرف إدارة الموقع وسيتم نشره بعد الموافقة عليه. إغلاق غير قادر على معالجة الطلب. إغلاق

يعتبر هذا الخيار الأنسب عندما يكون حجم الديون مرتفعا ويصعب تسديدها في المواعيد المتفق عليها، ويكون الشخص حريصا على عدم خسارة الممتلكات التي اشتراها عن طريق الدين، سواء كانت منزلاً أو سيارة.

يُستعمل المصطلح أيضًا مجازيًا للتعبير عن الالتزام الأخلاقي، وأشياء أخرى ليس لها قيمة اقتصادية، مثلًا في الثقافات الشرقية عندما يساعد شخص ما شخص آخر يُقال أن «للشخص الأول برقبة الثاني دين»

قد تحصل في بعض الشهور على دخل إضافي يتمثل في مكافأة أو علاوة في العمل، وهكذا يصبح لديك فائض تنفقه كيفما يحلو لك. قد تشعر برغبة في إنفاقه على الفور، إلا أنه من لو أضفته على ما تدخره من أجل تحقيق هدفك المالي، أو الأفضل من ذلك أن تتركه في حسابك البنكي للظروف الطارئة واستغلاله لاحقًا عند اضطرارك لشراء شيء أسفل بند "النفقات غير المتوقعة".

النفقات الثابتة هي التي تظل ثابتة نسبيًا من شهر لآخر، مثل: إيجار اضغط هنا المنزل وقسط السيارة والتأمين الصحي وأقساط سداد القرض البنكي والجمعيات. يتجاهل الكثير من الناس بند الادخار كأحد بنود االنفقات الثابتة، لكن ينبغي أن تدفع لنفسك في حساب الادخار الخاص بك أولًا قبل أن تدفع لأي شخص آخر، وهكذا تستطيع أن تؤمن لنفسك ساترًا يحميك عند تعرُّضك لأزمات مالية.

الدّين هو عبارة عن استلاف شخص لمبلغ أو خدمة أو شيء معيّن يملكه شخص آخر بالتراضي والاتفاق على أن يعيده خلال فترة محددة من الزمن يتم الاتفاق عليها ،وللدين أوقات سداد فمنه ما هو طويل الأجل ومنه ما هو قصير الأجل،ومنه إلى حين الطلب فيه.

Report this wiki page